The Neon Demon .. أفلام الرعب لم تكن بهذا “الجمال” أبداً!

the-neon-demon-poster-by-dave-stafford

يعود المخرج الدنماركي نيكولاس ويندينغ ريفن بعد Only God Forgives الذي صدر سنة 2013 بفيلم جديد هذه السنة يحمل إسم The Neon Demon و هو عن فتاة شابة فائقة الجمال تصل لـ “لوس آنجلوس” لتحقيق حلمها كـ عارضة أزياء إلا أنها تجد منافسة شديدة من بعض الزميلات اللواتي يعملن بنفس المجال.

سأتحدث عن هذا الفيلم بصفته من فئة الرعب و هو تصنيفه الصحيح، برأيي المتواضع فهو قد نجح و بإقتدار في إيصال كل ما يريده المشاهد من فيلم رعب، مشاعر مختلطة بإستمرار مع لمسات جد موفّقة من المخرج، أعطت الفيلم أجواء رهيبة و مخيفة بسبب الإستعمال الخرافي للألوان – سأتحدث عنه بالفقرة القادمة -.  و بالتالي يكون قد أكمل سلسلة ناجحة لأفلام هذا الصنف مرافقةً مع 10Clover Field و The Conjuring 2. و عندما أتحدث عنه بصفته فيلم إثارة، فهو يبحس الانفاس و ممتع جداً من أولى لحظاته.

the-neon-demon-the-neon-demon-955760

قبل التحدث عن إستخدام الالوان بهذا الفيلم، جدير بالذكر أن نيكولاس ويندينغ ريفن من المخرجين الذي يجيدون هذا المجال بشدة، و قد تجلى هذا بأفلام السابقة مثل Pusher، Drive و Only God Forgives . أما بهذا الفيلم فجّر طاقاته و قدم تحفة بصرية تستحق الثناء من كل الجوانب: تلاعب بالأضواء مدروس بعناية بحيث كل لون يُعبر عن حالة البطلة، فمثلاً الأحمر يعني أنها بخطر و الأمور ليست بصالحها، أما الازرق فهو يدل على السعادة و الطمأنينة. التصوير السينمائي من نقاط قوة الفيلم و حدد شكله بعدة طرق، إلتقاط أكثر من رائع لزوايا لم أتوقع شخصياً أن أشاهدها بفيلم معين. الموسيقى التصويرية حكاية لحالها، إبداع لا مثيل له! سأصفها كما ذكر أحد النقاد: “إنها رائعة لدرجة أنك لو سمعتها لوحدها دون الفيلم ستشعر بالرعب!”.

مروراً للجانب الفني الآن، نيكولاس ويندينغ ريفن ألّف سيناريو جميل، قد لا يناسب الجميع لكنه يستحق كل الإحترام و التقدير، بناء للأحداث بشكل تصاعدي مع خلق شخصيات مثير للإهتمام حيث تقريباً كلها نسوية لطبيعة المحيط السائر بالفيلم. و قد ذكر هذا المخرج ذات مرة أنه محاط بالنساء يومياً فعليه أن يقدم فيلم يدور عنهنّ ليعرب عن إمتنانه لهن بحياته. و لو تسألني فقد نجح في ذلك، غاص بالعالم السفلي لعرض الأزياء بطريقة مثالية و عرض كل ما يجري هناك بأسلوب رعب و تشويق. إيل فانينغ الشابة قدمت أداء رائع بصراحة برفقة الممثلات الأخريات، قدمت شخصيتها المعقدة للحياة و منحتها العمق اللازم للنجاح.

The Neon Demon تحربة رائعة و تغذية بصرية، كل ما يمكنني قوله أن نيكولاس ويندينغ ريفن فعلها مجدداً!

التقييم: 9/10  star-128star-128star-128star-128star-128star-128star-128star-128star-128

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s